A Review Of زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



هناك مجموعة من الأدوية التي يؤدي تناولها إلى زيادة الوزن والتي من ضمنها الأدوية التي تعالج مرض السكري والتي تستخدم في خفض نسبة السكر في الدم الإنسولين والسلفونيل والثيازوليدينديون، وأقراص منع الحمل فهي مرتبطة بزيادة الوزن لأن معظمها يعتمد على التحكم في الهرمونات.

تعتبر الجبنة أحد أفضل الأطعمة لزيادة الوزن بسرعة، حيث تحتوي الجبنة على سعرات حرارية عالية وعلى نسبة جيدة من الدهون، بالإضافة إلى أنها مصدر بروتين جيد في حال تناولها بكميات كبيرة.

من الأفضل التركيز على اكلات تزيد الوزن مثل الكربوهيدرات والبروتينات والدهون الصحية عند تناول الطعام قبل النوم.

الحصول على حصتين من السمك أسبوعياً، ويُفضّل أن تكون أحدها من الأسماك الزيتية؛ مثل: السلمون أو الإسقمري.

قد يهمك أيضًا: هرمون التستوستيرون : كيفية زيادته عند النساء

كما وضحنا، فإن تناول كمية كبيرة من الطعام ليست العامل الوحيد التي ترتبط بزيادة الوزن، بل أن نسبة ليست بالقليلة تعاني من السمنة حتى مع قلة تناول الطعام، وقد يعود ذلك إلى:

بعض أمراض الجهاز الهضمي التي تمنع امتصاص الطعام المهضوم والعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن.

تسجيل الأطعمة المُتناولة يومياً: وذلك من خلال كتابة كل ما يتناوله الشخص وعدد المرات التي يتناول الطعام فيها، وفي حال عدم النجاح في زيادة الوزن يمكن الرجوع إليها لمعرفة أين يمكن إضافة المزيد من الأطعمة والمشروبات.[١٢]

الآثار الجانبية لبعض الأدوية: قد ترتبط السمنة بتناول بعض الأدوية وعلى رأسها مضادات الاكتئاب، والصرع، والذهان، وأدوية السكري، وحاصرات بيتا، وأقراص منع الحمل.

إلى جانب الأسباب السابقة قد تساهم العديد من الحالات الطبية في زيادة وزن الجسم والسمنة، وعادةً ما تؤثر تلك المشكلات في الهرمونات التي تشارك في عملية التمثيل الغذائي وتنظيم الشهية.

الحمل والولادة رحلة الحمل خطوة بخطوة تابعي تفاصيل رحلة حملك وتطورات جنينك

وقد تتجنب الظهور في الأماكن العامة. بل قد يتعرض الأشخاص المصابون بالسُمنة إلى التمييز السلبي.

قد ينتج عن احتباس السوائل بشكل زائد في الجسم دون التخلص منه إلى زيادة في الوزن، وقد يمكن نور التخلص من هذه السوائل في حالة اكتشاف أنها السبب من خلال أدوية مدرة للبول، ولكن في حالة عدم اكتشافها قد تنتج عنها مشاكل صحية تؤثر على الجلد وتتسبب في مرض الوذمة أو أمراض القلب والكلى والكبد. مشاكل الغدة الدرقية

يجب على مرضى السكري استشارة الطبيب المختصّ أو أخصائي التغذية في حال الرغبة بتغيير النظام الغذائي من أجل زيادة الوزن بطريقة صحية وصحيحة، حيث توجد العديد من الطُرُق التي يمكن لمرضى السكري اتّباعها من أجل تحقيق ذلك، ولكن من الضروري الأخذ بعين الاعتبار آثار هذا التغيير على مستويات سكر الدم،[١٣] وفيما يأتي بعض النصائح التي يمكن اتّباعها من قِبَل مرضى السكري الذين يرغبون بزيادة أوزانهم:[١٤]

Report this wiki page